دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-06

برنامج التشغيل الوطني ... هل حقق المرجو منه ؟؟

الرأي نيوز - سليمان أبو خرمة 

قال احمد عوض مدير مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية لـ " الرأي نيوز" ان برامج التشغيل التي تم تطويرها وتفعيلها في الأردن غير فعاله بما فيها هذا البرنامج وان الأرقام التي تخرج علينا من هذه البرامج لا تعكس الواقع لان هذه البرامج تقوم على تشبيك بين أصحاب العمل والعاملين ولا تقوم على توليد المزيد من فرص العمل ولو ترك الواقع من غير تدخلات برامج التشغيل سيعمل كل  متقدم من غير برامج لأنه هذه وظائف موجودة وليست جديدة.
وأوضح عوض لـ الرأي نيوز  انه من الأصل ان تستهدف برامج العمل توليد المزيد من فرص العمل وعلى الجهات الرسمية إعادة النظر في برامج التشغيل والاولوية لدينا في الأردن توليد المزيد من فرص العمل وليس اشغال الشواغر القائمة.
وختم عوض حديثه ان هذا البرنامج لا يختلف عن غيره من البرامج السابقة.
وبنفس السياق قال مراد كتكت من مركز المرصد العمالي لـ " الرأي نيوز " ان كل الجهود التي تبذل لحل مشكلة البطالة مقدره لكن للأسف وزارة العمل اتجهت الى اسهل الحلول لحل مشكلة البطالة عبر برامج التشغيل وعدم استحداث وتوليد فرص عمل جديدة وهذا للأسف لم يكن من اهداف برنامج التشغيل الوطني او برامج أخرى وكان الاجدى للحكومة ووزارة العمل التركيز على تحفيز القطاعات الاقتصادية التي تولد فرص عمل جديدة . 
وأضاف كتكت ان لا يوجد لدينا في الأردن مشكلة في جاهزية العمال والباحثين عن العمل او عدم قدرة الشركات والمؤسسات على تشغيل العاملين ان توفرت الشواغر انما تكمن المشكلة في عزوف الكثير من الشباب عن العمل في الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكان الاجدى لوزارة العمل ان تتخذ عدة خطوات تغني عن الكثير من هذه  البرامج وهي: 
أولا بتحسين شروط العمل في القطاعات التي عزف الشباب عن العمل بها.
 ثانيا تخليص سوق العمل من الايادي العاملة المهاجرة الغير نظامية .
ثالثا.. تحفيز القطاعات الاقتصادية التي تولد فرص عمل جديدة .
وبين كتكت ان هذه المنافذ الصعبة التي تهربت منها وزرة العمل عبر برامج التشغيل واتجهت للحلول الاسهل وليس هنالك اية نية لوزارة العمل الاتجاه لهذه المنافذ التي هي أساس حل مشكلة البطالة مضيفا ان الغاء وزارة العمل سيزيد من مشكلة البطالة التي هي بازدياد وليس هنالك أي تغير او تحسن على مبادرات العمل التي تعمل على نفس النهج .

هذا وكان قد اعلن الاحد عن عدد المستفيدين من برنامج التشغيل الوطني حيث وصل العدد الى 10115 مستفيد وقعوا عقودا
 والتحقوا بعملهم.
وبلغ عدد المستفيدين من الذكور 4471 ومن الإناث 5644، من ضمنهم 771 منتفعا من صندوق المعونة الوطنية، 388 ذكورا و383 من الإناث، فيما وصل عدد الشواغر الفعالة على برنامج التشغيل الوطني 39627 وظيفة لمهن مختلفة، فيما بلغ عدد الشواغر المغلقة 4613.
ووقعت 702 شركة اتفاقيات تشغيل مع وزارة العمل، في حين أن عدد الشركات التي قدمت طلباتها للبرنامج 1325شركة .

 
عدد المشاهدات : ( 5203 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .